نرحب بملاحظاتكم و استفساراتكم على البريد الإلكتروني:webteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1352
سلطة وادي الأردن > الأخبار > وزير المياه والري يلتقي مدير الادارة الملكية لحماية البيئة لتعزيز اوجه التعاون

العنوان

وزير المياه والري يلتقي مدير الادارة الملكية لحماية البيئة لتعزيز اوجه التعاون

تاريخ النشر

29/12/2019

النص الأساسي

أكد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود خلال اجتماعه مع مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد المهندس اسامة محمد امين بحضور امين عام وزارة المياه والري م. علي صبح وأمين عام سلطة وادي الاردن م. علي الكوز وعدد من ضباط الادارة الملكية ومسؤوليها ومساعد الامين العام للاعلام عمر سلامة ومدير مديرية المتابعة ابراهيم عبادة ومدير مكتب الادارة لدى الوزارة النقيب محمود طويقات على ضرورة زيادة اوجه التعاون وتعزيزه في كافة مناطق المملكة لضبط كافة المخالفين بهدف حماية المصادر المائية .
واوعز الوزير الى المعنيين لشمول سلطة وادي الاردن ومرافقها بحملات المراقبة والضبط التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة بهدف تحقيق الامن المائي وزيادته وحفظه للاجيال القادمة من خلال الرقابة الدائمة واستخدام احدث التقنيات الفنية والتكنولوجية.
وبين المهندس ابو السعود ان مبدأ سيادة القانون هو الاساس في تنفيذ هذه الحملات خاصة على البؤر الساخنة في عموم مناطق المملكة مطالبا بزيادة عدد الكوادر العاملة والمدربة والمنتدبة من قبل الادارة الملكية لحماية البيئة لدى وزارة المياه والري كما ونوعا وكذلك ضرورة دمج المهام الميدانية لوزارة المياه والري مع مهام الادارة الملكية لحماية البيئة لما لذلك من أثر ايجابي على مصادر المياه وحمايتها .
امين عام وزارة المياه والري م. علي صبح ثمن الجهود المتواصلة للتعاون البناء بين الوزارة والادارة الملكية لحماية البيئة مبينا انه سيتم توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع افاق التعاون وزيادة عدد الكوادر العاملة من قبل الطرفين للحد من التحديات التي تواجه قطاع المياه فيما يتعلق بحماية المصادر المائية مبينا ان الوزارة بصدد زيادة التعاون فيما يتعلق بالبرامج التدريبية بين الطرفين .
امين عام سلطة وادي الاردن م. علي الكوز بين ان انضمام سلطة وادي الاردن الى اتفاقية الوزارة يعد نقلة نوعية في حماية المصادر الرئيسية للشرب والزراعة في وادي الاردن خاصة متابعة مخلفات الزيتون وصهاريج النضح وحماية الاودية والسيول.
مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد المهندس اسامة محمد امين اوضح انه وبمتابعة من مدير الامن العام يلقى هذا الامر اهتماما كبيرا من مديرية الامن العام واجهزتها خاصة وانه الذراع التنفيذي لمؤسسات الدولة لانفاذ سلطة القانون كضابطة عدلية لتنفيذ احكام القانون وحماية المقدرات الوطنية .
واضاف انه سيتم تنفيذ حملات مكثفة على عدد من البؤر الساخنة من خلال اشراك كافة الاجهزة الشرطية بتوجيه من مدير الامن العام في جميع مناطق المملكة مع زيادة اعداد الكوادر وتكثيف الجولات الميدانية لضبط كافة المخالفين لما لذلك من اثار مدمرة على مصادرنا المائية المحدودة وحمايتها اضافة الى الجهود المتواصلة لحماية ممتلكات وزارة المياه والري.

انتهاء مدة الصلاحية

 

مرفقات

News.png    
تم إنشاء في 29/12/2019 07:52 ص بواسطة MWI-WEB\muna11
تم إجراء آخر تعديل في 29/12/2019 07:52 ص بواسطة MWI-WEB\muna11