نرحب بملاحظاتكم و استفساراتكم على البريد الإلكتروني:webteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1352
سلطة وادي الأردن > صفحات الموقع > عن السلطة > كلمات ترحيبية
English
عن السلطةتوسيع عن السلطة
خدمات المواطنينتوسيع خدمات المواطنين
إقتراحات و شكاوي
مشاريع سلطة وادي الأردن
العطاءاتتوسيع العطاءات
جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز توسيع جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز
التقارير السنوية توسيع  التقارير السنوية
وثائق و نشرات
وظائف شاغرة
البوابة الإلكترونية للموظفين
بريد الموظفين
مواقع إلكترونية
اتـصـل بنــا
خارطة الموقع

 كلمات ترحيبية

سمو الأمير فيصل بن الحسين
رئيس اللجنه الملكية للمياه
 
 
يفرض شح المياه في الأردن تحديا" خطرا" سوف يؤثر على جميع القطاعات إذا لم تبذل الجهود الحثيثة والجادة لمعالجته . و " المياه من أجل الحياة " هو عنوان استراتيجية المياه في الأردن والتي تحدد مسار خطواتنا في هذا المجال من الآن حتى عام 2022 .
إنها استراتيجيتنا التي تحدد رؤيتنا لمثل هذه المجالات الرئيسية من قطاع المياه . كما أنها ترسي قواعد الإجراءات المطلوبة لتحقيق الرؤى .
لا بّد في هذا المجال من بذل الجهود الفعلية والملتزمة من قبل جميع الأردنيين لفهم القضايا المتعلقه بالمياه والتي تم شرحها في تقرير الإستراتيجية ليصار الى معالجتها . والأهم في هذا السياق هو دراسه تقرير الإستراتيجية هذا وخطط العمل اللاحقة كونها واحدة من أعلى الأولويات للأداء على المستوى الوطني .
أما وزارة المياه والري ، فإنها تؤدي الدور الرئيس في قيادة هذه المبادرة وتوجيه أعمالها . وإني لعلى يقين من أننـــا نمتلك الإرادة والتصميم الكافيين للنجاح في تحقيق اهدافنــــا .
 
معالي المهندس رائد ابو السعود
وزير المياه والري
 
 
عطوفة المهندس علي الكوز
أمين عام سلطة وادي الأردن
 

انطلاقا من رؤية سلطة وادي الأردن بادارة مستدامة لمصادر المياه والاراضي والتنمية في وادي الاردن وفق مبادئ الحاكمية الرشيدة  فقد دأبت السلطة  منذ نشأتها عام 1977 على إطلاع جميع الجهات المحلية والإقليمية والدولية على جميع الأنشطة والمهام التي تقوم بها في منطقة وادي الاردن سواءاً في مجال إدارة وتوزيع مياه الري أو في مجال استخدامات الاراضي الواقعة ضمن اختصاصها وكذلك في مجال تشجيع وتوجيه الاستثمارات السياحية والصناعية والزراعية وذلك حرصاً منها على تحقيق منظومة القيم الجوهرية التي تجسدت في بناء المؤسسة والمتمثلة في تطبيق مبدأ الشفافية الإدارية والمالية والعدالة في توزيع مكاسب التنمية وتكافؤ الفرص بين العاملين فيها والمنتفعين من الخدمات التي تقدمها وكذلك التطوير المستمر القائم على اساس التبني لأفضل الوسائل والأساليب التكنولوجية الحديثة الأمر الذي يعود بالخير والنفع على ابناء الوطن على حد سواء.

كما ان  سلطة وادي الأردن ماضية في تنفيذ مشاريع السدود للوصول إلى السعة المستهدفة (400) مليون متر مكعب وذلك ببناء سدود جديدة في كافة محافظات المملكة اضافة الى السدود القائمة والتي عددها (14) سدا بسعة تخزينه (336) مليون متر مكعب، هذا مع الاستمرار بالتوسع في إنشاء السدود الصحراوية والبرك والحفائر وخاصة في البادية الأردنية لتحقيق أهداف بيئية و تنموية واقتصادية إضافة إلى مشاريع إعادة تأهيل شبكات الري القائمة بما يضمن التقليل من الفاقد وكفاءة وعدالة التوزيع والعمل على تأهيل مناطق جديدة وعلى ضوء توفر المياه لأغراض الري.

كذلك تعمل سلطة وادي الأردن على ادارة وتطوير وحماية المصادر المائية والمياه المشتركة والأراضي بكفاءة والحفاظ على بيئة مميزة في وادي الاردن واتباع الاسس التجارية لانجاز مشاريع استثمارية شاملة في الوادي وتطوير مشاريع التنمية في وادي الأردن ويتضح ذلك من خلال شركة تطوير وادي عربه المنوط بها الاستثمارات السياحية والزراعية والصناعية في لواء وادي عربه وتعزيز صلاحيات جمعيات مستخدمي المياه على إمتداد الوادي وإعطاء المزارع الدور الأكبر في إدارة المزارع والتعامل مع ما هو متاح من مياه. 

إنني وزملائي في سلطة وادي الاردن إذ يسرنا ان نضع بين ايديكم احدث المعلومات والبيانات المتعلقة بالمؤسسة لنعرب عن املنا ان تكون المواد المنشورة على موقع المؤسسة الالكتروني موضع تقدير واهتمام من قبل المتصفحين جميعا وذلك من خلال تلبية احتياجاتهم واثراء معلوماتهم واطلاعهم على اخر المستجدات حول الانشطة التي تقوم بها المؤسسة.

وأود ان أوكد لكم ان سلطة وادي الاردن حريصة على الاجابة حول استفساراتكم واستقبال ملاحظاتكم والاخذ بمقترحاتكم التي من شأنها ان ترتقي بسوية العمل الذي نقوم به لنبقى دوما مؤسسة حية نابضة بروح العصر ومتطلباته.
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الوطن.