نرحب بملاحظاتكم و استفساراتكم على البريد الإلكتروني:webteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1352
سلطة وادي الأردن > صفحات الموقع > عن السلطة > كلمات ترحيبية
English
عن السلطةتوسيع عن السلطة
التقارير السنوية توسيع  التقارير السنوية
مشاريع سلطة وادي الأردن (2016 - 2018)
خدمات المواطنينتوسيع خدمات المواطنين
اعلانات الاراضي
العطاءات
إقتراحات و شكاوي
الوظائف الشاغرة
وثائق و نشرات
مواقع إلكترونية
جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز توسيع جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز
البوابة الإلكترونية للموظفين
بريد الموظفين
اتـصـل بنــا

 كلمات ترحيبية

سمو الأمير فيصل بن الحسين
رئيس اللجنه الملكية للمياه
 
 
يفرض شح المياه في الأردن تحديا" خطرا" سوف يؤثر على جميع القطاعات إذا لم تبذل الجهود الحثيثة والجادة لمعالجته . و " المياه من أجل الحياة " هو عنوان استراتيجية المياه في الأردن والتي تحدد مسار خطواتنا في هذا المجال من الآن حتى عام 2022 .
إنها استراتيجيتنا التي تحدد رؤيتنا لمثل هذه المجالات الرئيسية من قطاع المياه . كما أنها ترسي قواعد الإجراءات المطلوبة لتحقيق الرؤى .
لا بّد في هذا المجال من بذل الجهود الفعلية والملتزمة من قبل جميع الأردنيين لفهم القضايا المتعلقه بالمياه والتي تم شرحها في تقرير الإستراتيجية ليصار الى معالجتها . والأهم في هذا السياق هو دراسه تقرير الإستراتيجية هذا وخطط العمل اللاحقة كونها واحدة من أعلى الأولويات للأداء على المستوى الوطني .
أما وزارة المياه والري ، فإنها تؤدي الدور الرئيس في قيادة هذه المبادرة وتوجيه أعمالها . وإني لعلى يقين من أننـــا نمتلك الإرادة والتصميم الكافيين للنجاح في تحقيق اهدافنــــا .
 
معالي الدكتور حازم الناصر
وزير المياه والريّ
 
 
 
عطوفة المهنس سعد أبوحمور
أمين عام سلطة وادي الأردن

 

 

 

     دأبت سلطة وادي الأردن منذ نشأتها عام 1977 على اطلاع جميع الجهات المحلية والإقليمية والدولية على الأنشطة والمهام التي تقوم بها في مجال التطوير المتكامل لمنطقة وادي الاردن وخاصة فيما يتعلق بتطوير وإدارة مصادر المياه وتوزيع مياه الري واستخدامات الأراضي، وذلك حرصاً منها على تحقيق منظومة القيم الجوهرية التي تجسدت في بناء المؤسسة والمتمثلة في تطبيق مبدأ الشفافية الإدارية والمالية والعدالة في توزيع مكاسب التنمية وتكافؤ الفرص بين العاملين فيها والمنتفعين من خدماتها، وكذلك التطوير المستمر القائم على أساس تبني أفضل الوسائل والاساليب التكنولوجية الحديثة، الأمر الذي يعود بالخير والنفع على ابناء الوادي والوطن بشكل عام.

     ولقد وضعت السلطة رؤيتها لتكون مستشرفة للمستقبل مستلهمة للحاضر ومستمدة من الماضي لتجمع في مكنونها بعداً حضارياً يهدف الى تنمية الانسان والارتقاء به، وبعداً مكانياً يهدف الى تنمية الوادي وتطويره وبعداً وطنياً يتطلع الى حماية الوطن وصونه، فتوشّحت رؤيتها باللون الأخضر ليكون وادي الأردن أخضراً يانعاً نابضاً بالحياة جاذباً للاستثمار واعداً بالرفاه.

     وانطلقت رسالتها لتحمل هم الوطن الأكبر وهو توفير الماء للإنسان والنبات في بلد كان قدره أن يكون الأفقر في موارده المائية، فشحذت جهود العاملين فيها ووظفت علاقتها المتميزة إقليمياً ودولياً لتعمل على تطوير مصادر المياه وحمايتها وإدامتها ومتابعة الحصول على حقوق الأردن المائية من مصادر المياه المشتركة مع دول الجوار.

     وإيماناً منها بتكريس مبدأ التشاركية في اتخاذ وتنفيذ القرار المتعلق بإدارة وتوزيع مباه الري، قامت السلطة بتأسيس جمعيات مستخدمي مياه الري والبدء بنقل صلاحيات توزيع إدارة مياه الري إليها على امتداد الوادي لتكون نواة لإدارة عصرية لمياه الري قادرة على الاطلاع بمسؤولياتها مواكبة لمقتضيات المرحلة.

     انني وزملائي في سلطة وادي الأردن إذ يسرنا أن نضع بين أيديكم  أحدث المعلومات والبيانات المتعلقة بنشاطات السلطة لنعرب عن أملنا أن تكون المواد المنشورة موضع تقدير واهتمام من قبل المتصفحين، وأود أن أؤكد لكم أن سلطة وادي الأردن حريصة على الإجابةعلى استفساراتكم واستقبال ملاحظاتكم والأخذ بمقترحاتكم التي من شأنها أن ترتقي بسوية العمل الذي نقوم به لنبقى دوماً مؤسسة حية نابضة بروح العصر ومتطلباته.

وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الوطن

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

أمين عام سلطة وادي الأردن

المهندس سعد أبو حــمــــــور